
تركيا تهزم أميركا لكنها تودّع المونديال… وأستراليا تتأهل
استطاع المنتخب التركي خطف انتصار مثير أمام منتخب أميركا بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المبارة التي جمعت بينهما، فجر اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الرابعة في بطولة كأس العالم 2026 ،المقامة حالياً في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.
ولم يمضِ وقت طويل حتى بادر المنتخب الأميركي بالتسجيل، بعدما نجح أوستون تروستي في تسجيل الهدف الأول بالدقيقة الثالثة من عمر الشوط الأول، لكن “ذئاب الأناضول” انتفضوا بسرعة، ونجحوا عبر موهبتهم أرادا غولر من إدراك التعادل في الدقيقة العاشرة، قبل أن يضيف زميله أوركون كوكتشو الهدف الثاني في الدقيقة 31، لينتهي منتخب تركيا أول 45 دقيقة متقدمين بهدفين مقابل هدف.
وفي الشوط الثاني عاد المنتخب الأميركي يقوى، بعدما أجرى المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو عدداً من التغييرات على تشكيلته الأساسية، واتبع أسلوباً مغايراً في اللعب، الأمر الذي جعل النجم سيباستيان برهالتر يسجل هدف التعادل في الدقيقة 49، ليتعرض بعدها منتخب تركيا لضغط رهيب للغاية، بعدما وصلت نسبة استحواذ الولايات المتحدة إلى 57% مع حلول الدقيقة 62.
وحاول منتخب تركيا خطف الانتصار أمام الولايات المتحدة الأميركية، بفضل النجم أرادا غولر، الذي قام بإعطاء العديد من التمريرات الخطرة إلى رفاقه، ليبتسم الحظ في النهاية لـ”ذئاب الأناضول”، بعدما استطاع كان أيهان تسجيل هدف الانتصار في الوقت البدل من الضائع، وتنتهي المباراة على الفور بفوز تركيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
لكن هذه النتيجة لم تشفع لمنتخب تركيا، الذي ودع منافسات بطولة كأس العالم 2026، بعدما حل في المركز الأخير بالمجموعة الرابعة، برصيد ثلاث نقاط.
فيما تأهلت الولايات المتحدة الأميركية إلى دورالـ32، عقب تربعها على عرش هذه المجموعة، برصيد ست نقاط، كما خطفت أستراليا بطاقة التأهل، لأنها حلّت ثانياً، برصيد أربع نقاط، بعدما تعادلت سلبياً مع منتخب باراغواي (4 نقاط)، الذي سينتظر نهاية الجولة الثالثة والأخيرة من مرحلة المجموعات، حتى يصبح أفضل ثالث.



