عالمي
عراقجي: “على إسرائيل الانسحاب من المناطق التي تحتلها في لبنان”

عراقجي: “على إسرائيل الانسحاب من المناطق التي تحتلها في لبنان”
أشار وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي إلى أن “مضيق هرمز تحت إدارة إيران وبعد إزالة العوائق ستعود الأمور لسابق عهدها”
وتابع: “زيارتي لبغداد تأتي في ظروف خاصة وحكومة العراق لها مواقف مهمة في إدانة الاعتداء علينا”
وأضاف: “سأناقش في زيارتي لبغداد التعاون في المجالات الاقتصادية والأمنية”
وقال: “مصرون على مواصلة التعاون مع الحكومة العراقية في المجالات الاستراتيجية”
ولفت إلى أنه “يجب ألا تخرج مذكرة التفاهم عن مسارها وأول بند هو وقف الحرب في كافة الجبهات ومنها لبنان، وعلى إسرائيل الانسحاب من المناطق التي تحتلها في لبنان وهذه مسؤولية الحكومة الأميركية ”
ورأى أن “هجمات الكيان الصهيوني في لبنان يجب أن تتوقف،وأن لا مسؤولية لأي جهة في عمل مضيق هرمز وأي شيء غير ذلك يخالف مذكرة التفاهم مع واشنطن”.



