الحرس الثوري الإيراني: “استهدفنا نقاط تمركز الجيش الأميركي في المنطقة ردًا على العدوان”

الحرس الثوري الإيراني: “استهدفنا نقاط تمركز الجيش الأميركي في المنطقة ردًا على العدوان”
صدر عن البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني البيان الآتي:
“بسم الله العلي القدير
فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه كما اعتدى عليكم.
بعد خرق الكيان الصهيوني لوقف إطلاق النار في جنوب لبنان، قام النظام الأمريكي، كعادته، قبل ساعات قليلة، بانتهاك التزاماته وشنّ غارة جوية على سواحل الجمهورية الإسلامية الإيرانية بذريعة مختلفة، وهي عبور سفينة لممر غير مصرح به في مضيق هرمز.
ردًا على هذا العدوان، قامت البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني بضرب مواقع الجيش الإرهابي الأمريكي في المنطقة.
وفقًا للمادة 5 من مذكرة التفاهم، لدى إسلام آباد ترتيبات لتنظيم حركة الملاحة في مضيق هرمز مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية. مع ذلك، سعت الولايات المتحدة، بتحريضها جهاتٍ مختلفة، إلى انتهاك هذا الالتزام، وقد اتُخذ الردّ اللازم، وسأواصل القيام بذلك.
في حال تكرار العدوان، سيكون ردّنا أوسع نطاقًا”



