تصويت جديد في مجلس الشيوخ حول إيران… وترامب يعلّق

تصويت جديد في مجلس الشيوخ حول إيران… وترامب يعلّق
أجرى مجلس الشيوخ الأميركي تصويتًا جديدًا بعد يوم واحد من تبني المجلس قرارًا يهدف إلى سحب القوات من حرب إيران، أتى بنتيجة مغايرة لإدارة الرئيس دونالد ترامب.
وجاء تصويت ليلة الأربعاء بعد أن أعرب ترامب عن استيائه مما اعتبره “وقوف المجلس في صف إيران”، في إشارة إلى تصويت الثلاثاء.
وغيّر عضوا مجلس الشيوخ الجمهوريان راند بول وبيل كاسيدي، اللذان كانا قد صوتا سابقًا لكبح صلاحيات ترامب في شن الحرب على إيران، تصويتهما هذه المرة، حيث امتنع بول عن التصويت، بينما صوّت كاسيدي ضد تمرير القرار.
وصوتت الجمهوريتان سوزان كولينز وليزا موركوفسكي مرة أخرى لصالح القرار، بينما صوّت الديمقراطي جون فيترمان ضده مجددًا. وكانت النتيجة النهائية 50 ضد القرار (مؤيد لشن ترامب الحرب)، مقابل 47 معه.
وكتب ترامب عبر حسابه على منصة تروث سوشيال:
“غيّر مجلس الشيوخ للتو نتيجة التصويت المتعلقة بإيران من 50 مع مقابل 48 ضد، إلى 50 ضد مقابل 47 مع.”
وتابع: “غيّر كل من راند بول وبيل كاسيدي موقفهما. شكرا لزعيم الأغلبية جون ثيون، وليندسي غراهام، وبيرني مورينو، وللجميع.”
واعتبر ترامب، أن “هذا التصويت يوجه رسالة تحذير إلى إيران.”



