“لا انسحابات واسعة من جنوب لبنان”… ونزع سلاح حزب الله شرط أساسي

“لا انسحابات واسعة من جنوب لبنان”… ونزع سلاح حزب الله شرط أساسي
أفادت القناة 12 الإسرائيلية أنه “في المرحلة الأولى من الاتفاق بين لبنان وإسرائيل ستدخل قوات أميركية إلى جانب قوات الجيش اللبناني للمساعدة في تنفيذ المهمة.”
وأعلنت هيئة البث الإسرائيلية عن مصادر أن “الجيش اللبناني سيدخل المنطقتين اللتين ستنسحب منهما القوات الإسرائيلية جنوب لبنان في المرحلة التجريبية والاتفاق الإطاري يبقي على الوجود الإسرائيلي ما لم يتم نزع سلاح حزب الله.”
وأضافت القناة 12 عن مسؤول أميركي أن “روبيو تحدث هاتفياً الليلة الماضية مع الرئيس اللبناني ونتنياهو في محاولة لحل الخلافات الأخيرة.”
وأفادت القناة عن مسؤول إسرائيلي رفيع أنه “لن نغادر المنطقة التي سيطرنا عليها إلا إذا توقف حزب الله عن كونه عاملًا مؤثرًا في البلاد بأسرها.”
وتابع: “لدينا حرية الرد على أي تهديد يلوح في الأفق ونحن نكرس سيطرتنا على هذه المنطقة دوليًا طالما ظل التهديد قائمًا على حدودنا.”
وأكدت هيئة البث الإسرائيلية أنه “لا انسحابات واسعة من جنوب لبنان انما خطوة تجريبية في نقاط محددة.”
وذكرت القناة 13 الإسرائيلية أنه “سيوقع لبنان وإسرائيل اتفاقًا يعترف بسيادة كل دولة على أراضيها.”



