عالمي

كيم جونغ أون يعلن خطة لتسليح القوات البحرية نوويًا

كيم جونغ أون يعلن خطة لتسليح القوات البحرية نوويًا

أعلن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون أن بلاده ماضيةٌ في تنفيذ خطةٍ لتزويد قواتها البحرية بأسلحةٍ نووية، مؤكدًا أن “البرنامج يسير وفق الجدول المخطط له”، في أحدث خطوةٍ لتعزيز القدرات العسكرية لبيونغ يانغ.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أن “كيم أدلى بهذه التصريحات خلال مراسم تدشين مدمرةٍ حربيةٍ جديدة، يوم الثلاثاء”، مشيرًا إلى أن “البحرية الكورية الشمالية تتحول إلى قوةٍ متكاملةٍ مجهزةٍ بموارد استراتيجية”.

وتابع أن “برنامج تسليح البحرية نوويًّا يمثل جزءًا من استراتيجيةٍ أوسع لتطوير قدرات الردع، في وقتٍ شددت فيه بيونغ يانغ على مواصلة تعزيز ترسانتها النووية”.

وفي سياقٍ غير منصل، أكدت وسائل إعلامٍ رسمية أن “اللجنة المركزية لحزب العمال الكوري جددت التزامها بتوسيع القوات النووية”، ووصفتها بأنها “جوهر السيادة العسكرية ومحور استراتيجية الردع والحرب”.

كذلك تعهدت كوريا الشمالية بتسريع بناء طرادٍ استراتيجيٍّ موجهٍ بالصواريخ يبلغ وزنه 10 آلاف طن، إلى جانب تعزيز البنية التحتية العسكرية والقواعد البحرية، فيما جددت انتقادها للتحالف العسكري بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، معتبرةً أنه يمثل تهديدًا مباشرًا لأمنها.

Loris jewelry: Make milestones memorable
أجمل لحظاتك الفريدة لا تُنسى... احتفل بها مع مجوهرات مصنوعة يدويًّا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com