خلية تنسيق جديدة تضم لبنان وإيران وأميركا والوسطاء من دون إسرائيل

خلية تنسيق جديدة تضم لبنان وإيران وأميركا والوسطاء من دون إسرائيل
كشفت مديرة مكتب الشرق في الولايات المتحدة هبة نصر أن “اللبنانيين والإسرائيليين كان من المفترض أن يناقشوا هذا الأسبوع في وزارة الخارجية الأميركية آليات منع التصادم (deconfliction mechanisms).”
وأضافت: “لكن بدلاً من ذلك، أُعلن إنشاء خلية تنسيق جديدة تضم لبنان وإيران والولايات المتحدة والوسطاء، من دون إشراك إسرائيل”.
وأشارت إلى أنه “لا يزال من غير الواضح ما إذا كان هذا الترتيب قد تم بالتنسيق مع الوزير ماركو روبيو أم لا”.
وسألت: “إذا كانت هذه القضايا تُعالَج الآن من خلال هذه الآلية الجديدة، فما الذي يُفترض بالضبط أن يناقشه المفاوضون اللبنانيون والإسرائيليون هذا الأسبوع؟”.
‼️ The Lebanese and Israelis were supposed to discuss deconfliction mechanisms this week at the State Department. Instead, a new coordination cell has been announced that includes Lebanon, Iran, the United States, and the mediators — but not Israel.
Whether this was coordinated…
— Hiba Nasr (@HibaNasr) June 22, 2026



